استضافة ويندوز


ويندوز


عالم استضافة المواقع من الأساسيات التي تحتاجها عند قيامك بإنشاء موقعك، ولا بُد أن تبحث عن أفضل استضافة يحتاجها موقعك، من ثبات واستقرار وتحكم.

البعض لا يوجد لديه المعرفة الكافية بمفهوم استضافة المواقع واستضافة ويندوز؛ وسوف نوضح لك الأسئلة الشائعة والمعلومات التي ستساعدك على إدارة موقعك، وكيفية اختيار استضافة ويندوز بطريقة جيدة.

ما الأسئلة الشائعة عند اختيارك استضافة ويندوز ؟


1- ما مفهوم استضافة ويندوز ؟👇

استضافة ويندوز عبارة عن نظام تشغيل يقوم باستضافة موقعك على السيرفر الذي يعمل على نظام تشغيل ويندوز، وهذا النظام المسؤول عن جمع المعلومات وتنفيذ الأوامر، ويعد من أفضل الأنظمة استخدامًا في العالم، حيث إنه يتميز بسرعة التحميل وسهولة الاستخدام، ويتم تطويره وتحديثه باستمرار لكي يناسب جميع المواقع.


2- ما أنواع الويندوز، ولماذا يعد أفضل نظام تشغيل ؟👀


يوجد الكثير من إصدارات ويندوز، ومنها :

Windows xp - windows 7 - windows 8 - Windows 10

وعند إعداد موقع باستضافة ويندوز يكون الأفضل لأنها تتميز بنظام تشغيل يتوافق مع جميع الأجهزة والبرامج، وتتميز أيضًا بالتحديث والتطوير المستمر الذي توفره الشركة.  

3- هل استضافة ويندوز تدعم ASP .Net و MSSQL Access Database   ؟


عند حجزك استضافة تعمل على نظام ويندوز، سيتم دعم البرمجيات التالية :

 ASP .Net و MSSQL Access Database و and visual basic 

فهي مميزة بجودة عالية من الاستخدام لهذه المبرمجيات.


4- ما مميزات استضافة ويندوز  من حيث التطبيقات ولوحة التحكم ؟💪💪


التطبيقات :

من مميزات استضافة ويندوز من حيث التطبيقات والبرامج أنه يمكنك إعداد قواعد بيانات لموقعك من خلال برنامج Microsoft SQL Server حيث إن هذا البرنامج تم برمجته بشكل كامل ومتميز من شركة مايكروسوفت ليتم التطوير والتحديث من خلاله.

لوحة التحكم :

تمتاز بلوحة تحكم سهلة ومرنة وخاصة بها، حيث تستخدم على Solid CP التي كانت من قبل تعرف بـ Helm ولكن أصبحت الآن غير متاحة للاستخدام.


5- من هو عميل استضافة ويندوز ؟


عملاء استضافة ويندوز هم الذين يحتاجون لوحة تحكم كبيرة، مثل شركات التصدير والبترول والحسابات، والذين يحتاجون البرامج الحسابية، ويوجد أيضًا عملاء يريدون سيرفرات بث مباشر.


6- هل تعمل استضافة ويندوز على الثقة والأمان ؟😎


نعم ... حيث إن الشركة الأم لها هي شركة مايكروسوفت وهذا يثبت الثقة والأمان لمستخدمي استضافة ويندوز؛ وأيضًا هي مغلقة المصدر، حيث تعمل مايكروسوفت على الحفاظ بمصدر الأكواد والبرمجة التابعة لها، حتى لا يتم اختراقها وجعلها مفتوحة المصدر.


7- ما أشهر المجالات التي تحجز استضافة ويندوز ؟


أشهر المجالات التي تستخدم استضافة ويندوز هي المواقع الإخبارية وشركات البترول وشركات الحسابات وتطبيقات Desktop أيضًا.



8 - ما أشهر السكربتات التي تعمل على استضافة ويندوز ؟

NopCommerce - wordpress - Joomla - DotNetNuke -  Drupal


9- ما أسعار استضافة ويندوز ؟


استضافة ويندوز بالتأكيد ستكلف المزيد من المال لأنها ليست مجانية مثل linux  

ولكن تعمل بنظام التشغيل ويندوز على مميزات أكثر أمانًا وأعلى جودة؛ وإذا كنت تخطط لاستخدام قواعد بيانات MSSQL ومعظم التطبيقات تعمل على نظام ويندوز، لذلك استضافة سيرفرات ويندوز هي الخيار الأفضل لك.

ملحوظة :

أفضل الأسعار والخصومات متوفرة في إحدى الشركات الكبرى في الوطن العربي، وهي شركة ديموفنف أفضل شركات الاستضافة في الوطن العربي، والتي تمتاز بأفضل الأسعار عند حجزك استضافة أو سيرفر.


10 - ما عيوب استضافة ويندوز ؟


أحد عيوب استضافة ويندوز أن لغة PHP لا تعمل جيدًا مع استخدام استضافة ويندوز، 

وتستغرق وقتًا طويلًا لعمل تحديثات الموقع.



في النهاية، بعد معرفتك أكثر الأسئلة الشائعة عن استضافة ويندوز من حيث المميزات والعيوب والأمان والجودة ولغات البرمجة ولوحة التحكم المستخدمة، حان الآن وقت اختيارك نوع الاستضافة التي تناسب موقعك.



إذا كان لديك أي أسئلة أخرى تخص استضافة ويندوز، أو تريد شركات استضافة توفر استضافة ويندوز بأسعار وخصومات جيدة، أرسل لنا في التعليقات 😊

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هى انواع استضافة المواقع ؟

ما هي الاستضافة المشتركة Shared Hosting؟ وما عيوبها ومميزاتها؟

شركة السعد للاسمدة العضوية والزراعة الطبيعية